الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04-01-2007
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
افتراضي الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م

الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 13/3/1428هـ الموافق1/4/2007م



سابك توزع 10مليارات أرباحا عن العام الماضي

حزام العتيبي(الرياض)

أقرت الجمعية العمومية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك ) برئاسة سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس مجلس الادارة توزيع 10 مليارات ريال كأرباح على المساهمين من بينها 2.5ريال للسهم عن النصف الثاني من عام 2006 و1.5ريال للسهم عن النصف الاول أي 4ريالات للسهم الواحد كما تمت الموافقة على إعادة انتخاب عبدالله العيسى ومحمد بن سليمان ابانمي كعضوين في مجلس الإدارة للفترة القادمة.



دراسة إنشاء صندوق حكومي لتمويل الصادرات يدار بطريقة تجارية


فالح الذبياني (مكة المكرمة)

وجه مجلس الوزراء بإجراء دراسة لبحث إمكانية إنشاء صندوق حكومي متخصص لتمويل الصادرات الوطنية وضمانها يدار بالطريقة التجارية المتبعة في البنوك وشركات التأمين. تعكف جهات عدة من وزارات المالية والزراعة والتجارة والصناعة والاقتصاد والتخطيط والخارجية والصندوق السعودي للتنمية وهيئة تنمية الصادرات الوطنية ومجلس الغرف السعودية على دراسة إيجابيات وسلبيات هذا المشروع . وأبقى المجلس نشاط تمويل الصادرات وضمانها في الصندوق السعودي للتنمية دون دمجها في هيئة تنمية الصادرات السعودية التي تم إعلانها مؤخراً مع ضرورة إعطاء صندوق التنمية المرونة الكافية في مجالي التوظيف وإدارة أعمال برنامج تنمية الصادرات وذلك وفقاً للأساليب التجارية المعمول بها في الأجهزة المماثلة . وحدد المجلس المهام والواجبات التي يتعين على الهيئة التي تم إقرارها مؤخراً القيام بها وهي في 11 نقطة ، وجاء في القرار أن تشارك الهيئة في إعداد سياسات الدولة في مجال تنمية الصادرات غير النفطية وتطويرها وإعداد الخطط والبرامج لتنمية الصادرات وزيادة قدرتها التنافسية والعمل على التطوير المستمر للسياسات والتشريعات التي تضمن تحقيق أهداف برامج تنمية الصادرات وخططها .
وأوضح القرار الذي أُبلغ لجميع الجهات ذات العلاقة أن تعمل الهيئة على تحسين البيئة التصديرية عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين وحماية الاستثمارات و التعاون الوثيق مع الممثلين التجاريين في الخارج ومع غرف التجارة والصناعة لتحديد أفضل السبل لتصدير المنتجات وإيجاد فرص جديدة للمصدرين وتحسين البيئة التصديرية .
اضافة الى تقدير المساعدات الإدارية والفنية والاستشارية والحوافز للمصدرين لتسويق الصادرات وجذب المستفيدين الأجانب ، وإعداد الدراسات عن فرص التصدير والأسواق الخارجية المحتملة و العمل على إعداد الخطط والبرامج لترويج وتطوير المنتجات والخدمات و تأهيل الكفاءات السعودية ونشر ثقافة التصدير اللازمة للتسويق الدولي والتصدير بالتعاون مع أجهزة التدريب المحلية والدولية وذلك مقابل رسوم تتقاضاها الهيئة من الشركات والمؤسسات الأهلية .
وألزم القرار الهيئة بتنظيم الندوات والمؤتمرات وإقامة المعارض التجارية الداخلية والخارجية والمشاركة في المعارض التجارية الدولية والإقليمية للتعريف بالصادرات السعودية وزيادة قدرتها التنافسية و مساعدة الشركات المحلية للاستثمارات المشتركة مع الشركات الأجنبية وربط الاستثمار بالتصدير.




الرئيس كيباكي ينوه بدعم الصندوق السعودي للمشاريع التنموية ببلاده
توقيع مشروع اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين المملكة وكينيا

واس (الرياض)

استقبل فخامة الرئيس مواي كيباكي رئيس جمهورية كينيا رئيس منظمة الايجاد فى مقر اقامة فخامته بالرياض أمس وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف. واشاد فخامة الرئيس الكيني بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في دعم جهود السلام في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا معربا عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. وثمن دور الصندوق السعودي للتنمية فى دعم مشاريع التنمية في بلاده متطلعا الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبالاخص دور القطاع الخاص في مجال الاستثمارات المتاحة في قطاعي الزراعة والسياحة وغيرها.من جهة اخرى تم في مقر وزارة الخارجية في الرياض امس التوقيع على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية كينيا.
ووقع الاتفاقية عن حكومة المملكة وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني وعن حكومة كينيا وزير الشؤون الخارجية رافايل توجو.وتهدف الاتفاقية الى تطوير ودعم العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة حيث ستشمل التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي والعلمي والتقني والثقافي والاعلامي والسياحي والشبابي والرياضي وتبادل المعلومات المتعلقة بالبحوث العلمية والتقنية وكذلك تبادل الخبرات والمعرفة الفنية اللازمة لبرامج تعاونية محددة وتشجيع تبادل زيارات الوفود بما في ذلك القطاع الخاص وتشجيع ابرام برامج تعاون تنفيذية مشتركة واتفاقيات مستقلة في ميادين محددة ذات اهتمام مشترك.




اطلع على مشروع «الجبيل2»
وفد كوري جنوبي يبحث الفرص الاستثمارية

محمد ابراهيم الزهراني (الجبيل الصناعية)

زار وفد صناعي كوري جنوبي مدينة الجبيل الصناعية أمس الأول بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة في المدينة وما تقدمه الهيئة الملكية من دعم وتسهيلات للمستثمرين. وبحث الوفد مع مسؤولي الهيئة الذين كانوا في استقباله الأمور المتعلقة بالاستثمار في الزيت والغاز والخطط والجهود التي تبذلها الهيئة الملكية في هذا المجال. ورحب مسؤولو الهيئة بالوفد وأوضحوا لهم أن الهيئة تقدم كل التسهيلات حيث تنظر الهيئة اليهم كشركاء للنجاح. وتم التركيز على وضع خطة مدروسة لإقامة مشروعات صناعية متنوعة تحقق الأهداف الاستراتيجية التابثة لحكومة المملكة .



70 شركة ومصنعاً سعودياً تتنافس على عقود بـ 100 مليار لإعمار العراق

عكاظ (الرياض)

تستعد حالياً شركة معارض الرياض المحدودة للمشاركة في معرض اعادة اعمار العراق 2007م الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع مجموعة الشركة الدولية للمعارض الذي سيقام في مجمع ساحة عمان للمعارض في العاصمة الاردنية خلال الفترة من 7-10 مايو المقبل. وتأتي المشاركة السعودية المميزة للمرة الرابعة على التوالي عقب النجاحات التي حققها الجناح السعودي في الدورات الثلاث السابقة، التي بدأت في العام 2004م في دولة الكويت قبل انتقال المعرض الى العاصمة الاردنية، حيث استقطب في دورته السابقة للعام 2006م، أكثر من (13) ألف زائر منهم (4) آلاف رجل أعمال ومستثمر عراقي، وتم عقد صفقات بـ “285” مليون دولار بناء على ما أفصح به 18% من العارضين فقط، عدا عن الاتفاقيات التي تمت لعقد صفقات مستقبلية.
في هذا الجانب ذكر منسق المشاركة السعودية في المعرض عبدالله العقيل ان شركة معارض الرياض حرصت على تعزيز وجود الشركات والمصانع السعودية في مجالات البناء والزراعة والزيت والبتروكيماويات والبلاستيك وأنظمة الأمن والحماية والمأكولات والبنى التحتية والانشاءات والاتصالات والمجالات الثقافية والتعليم والصحة والكهرباء لخلق مساحة من التعاون التجاري بين المملكة والعراق، وإتاحة الفرصة أمام الصناعات السعودية لدخول السوق العراقية.
وأضاف العقيل أن شركة معارض الرياض المحدودة تنظم مشاركة زهاء (70) شركة والمصنع السعودي للمنافسة على مخصصات اعادة الإعمار التي بلغت “100” مليار دولار، ومن أبرز هذه الشركات: حديد الزامل، اليمامة للطوب الأحمر، مصنع بناء الخرسانة المتقدمة، مصنع الجزيرة، الجودة للسيراميك، السعودية للرخام والجرانيت، شركة القحطاني، بي آر سي للصناعة، بن طالب، شركة الهزاع، المصنع السعودي للإشارات الضوئية، مصنع الراشد للمثبتات، مصنع بترجي للعصير والايسكريم، مصنع التقنية العصرية للبلاستيك، آر تريد، الشركة السعودية للمكائن والكيماويات، سعودي تاتش، كما لفت الى ان الخطوط الملكية الاردنية كونها الناقل الرسمي لمعرض اعادة اعمار العراق 2007، تساند بتقديم حسم يبلغ 25% على تذاكر المشاركين والزوار.
ويتضمن المعرض لهذا العام أجنحة وطنية من استراليا البرازيل، بلغاريا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الهند، اندونيسيا، ايران، العراق، ايطاليا، اليابان، الأردن، كوريا، لبنان، ماليزيا، باكستان، بولندا، روسيا، النمسا، أسبانيا، تايلاند، تركيا، بريطانيا، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، أوكرانيا، ومصر، اضافة الى عارضين دوليين من كندا وفنلندا والكويت والنرويج ورومانيا.



توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعه 11/3/1428هـ الموافق30/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 13 03-30-2007 07:27 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد6/3/1428هـ الموافق25/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 16 03-25-2007 01:43 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 28/2/1428هـ الموافق 18/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 14 03-18-2007 11:57 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 27/2/1428هـ الموافق17/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 15 03-17-2007 05:52 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 21/2/1428هـ الموافق11/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 10 03-11-2007 04:50 PM


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by