الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي

 
الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي جميع ما يخص الجانب التعليمي لجميع المواد... والإرشاد والأسئلة والاختبارات لجميع المراحل الدراسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2009   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 13/1

الجزيرة:السبت 13 محرم 1430هـ العدد:13253
يعقد صباح اليوم تعليم الطائف يعلن مرشحي الاختبار التحريري للإيفاد بالخارج
الطائف - محمد خلف الفعر
أعلنت لجنة الإيفاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف عن أسماء المرشحين لدخول الاختبار التحريري من المتقدمين بطلب الإيفاد للتدريس بالخارج الذي سيعقد صباح اليوم على مسرح إدارة التربية والتعليم للبنين في المحافظة بحي الفيصلية، ودعا مدير عام الإدارة محمد بن سعيد أبو رأس المرشحين إلى الحضور في الوقت المحدد للاختبار الذي يبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا .
صحيفة اليوم:السبت 13 محرم 1430هـ العدد:12993
الرحيلي يتفقد مدارس بحفر الباطن
نايف العبيلان - حفرالباطن
زار مساعد مدير التربية والتعليم للشئون التعليمية عايض بن نافع الرحيلي عددا من مدارس المحافظة منها ابتدائية قرطبة وابتدائية عمر بن الخطاب ومتوسطة أبو جعفر المنصور . واشار الرحيلي إلى أن الزيارة جاءت لتفقد جوانب العمل ومتابعة أثر الإشراف التربوي في الميدان والتجول على فصول ومرافق المدارس والالتقاء بمديريها مؤكداً أهمية الزيارات التفقدية لمختلف المدارس .
الاقتصادية:السبت 13 محرم 1430 هـ . العدد 5570
رفحاء: 400 طالب يطالبون "حقوق الإنسان" بالتدخل لحل قضيتهم
عودة المهوس من رفحاء
طالب أمس أكثر من 400 طالب ممن يتلقون تعليمهم في الفترة المسائية عن طريق نظام الانتساب (منازل) في محافظة رفحاء (شمالي السعودية) هيئة حقوق الإنسان بالتدخل لحل قضيتهم، بعد حرمانهم من مواصلة التعليم . وكان 400 طالب قد تجمعوا الثلاثاء الماضي أمام مكتب الإشراف التربوي في محافظة رفحاء (الحدود الشمالية)، مطالبين بإعادة النظر في سياسة القبول والتسجيل في اختبارات المنازل للعام الحالي، بعد أن تم استبعادهم من تأدية اختبارات الانتساب هذا العام . وطالبوا حينها المنتسبون إدارة التربية والتعليم في الحدود الشمالية بالتدخل من خلال خطاب شكوى، وإعادة النظر في حرمانهم من مواصلة تعليمهم، على الرغم من أنهم كانوا منتظمين خلال الفترة الماضية . من جهتها، أكدت لـ "الاقتصادية" مصادر في تعليم الشمالية، أن الطاقة الاستيعابية لمدارس رفحاء هذا العام لا تسمح بقبول الأعداد الكبيرة من طلاب المنازل هذا العام، مبينا أنه تم قبول أعداد منهم حسب النسبة الاستيعابية المسموح بها بالمفاضلة في الدرجات . كان مركز الإشراف التربوي في رفحاء قد أعلن أمس الأول أسماء المقبولين في دراسة المنازل، وقد بلغ عددهم 387 دارسا، فيما استبعد 745، بينهم 423 دارساً تنطبق عليهم الشروط ووضعوا في مقاعد الاحتياط، فيما استبعدت اللجنة 298 بسبب أن الشروط لم تنطبق عليهم . كما أوضح الخطاب الموجه من مركز الإشراف إلى مدير التعليم في المنطقة – حصلت "الاقتصادية" على نسخة منه، أن لجنة القبول والتسجيل في دراسة المنازل والمشكلة بهذا الخصوص رأت أن يتم تحويل اختبار الدارسين إلى الفترة المسائية لاستيعاب أعداد المتقدمين المنطبقة عليهم الشروط، إضافة إلى فتح مدرسة للمرحلة المتوسطة ومدرسة للمرحلة الثانوية وتكليف العاملين بها خارج الدوام، لكن إدارة تعليم الحدود الشمالية لم تتخذ قرارا حول ما رأته اللجنة المشكلة في فتح مدارس في الفترة المسائية لاستيعاب أعداد المتقدمين وتأدية اختباراتهم في الفترة المسائية .
الاقتصادية:السبت 13 محرم 1430 هـ . العدد 5570
"البصمة" تضبط دوام معلمي الأحساء
محمد بالطيور من الأحساء
انشطر المعلمون في منطقة الأحساء نصفين، حول تطبيق برنامج البصمة الإلكترونية أثناء الدوام اليومي عوضا عن استخدام "سجلات الحضور والانصراف" العادية الذي تم تطبيقه في عدد من مدارس المنطقة بين مؤيدٍ ومعارض . ففي الوقت الذي أكد فيه البعض إيجابية استخدام البصمة التي تتماشى مع التطور الذي يشهده التعليم في مجال الاستفادة من التقنية الحديثة وتسهيل عدد من الإجراءات بالنسبة لإدارة المدرسة، يرى آخرون بأن للنظام الجديد سلبيات عديدة من بينها خطورة الإصابة ببعض الأمراض مثل الأمراض الجلدية، السرطان، والعقم . وإزاء ذلك أكد أحمد بن محمد بالغنيم مدير عام التربية والتعليم للبنين في الأحساء، أن البرنامج الجديد تم تطبيقه في إدارة التربية والتعليم, إضافة إلى عدد من مدارس المنطقة، وسوف يتم تقييم التجربة ودراستها قبل اتخاذ قرار تطبيق البرنامج من عدمه فكل ما يتعلق بالبرنامج من إجراءات تنظيمية وإدارية أو صحية وغيرها فهي محل الدراسة . وأشار بالغنيم إلى أن البرنامج يحظى بعدة ميزات منها سهولة عملية إدارة الوقت بالنسبة لمدير المدرسة، تيسير عملية التوقيع أثناء مباشرة الدوام الرسمي ونهايته، وحول بعض الأضرار الصحية المترتبة على استخدام البصمة، أوضح أن إدارته تلقت خطابا من قبل وزارة الصحة يفيد بعدم وجود أي أضرار صحية جراء استخدام مثل تلك الأجهزة . من جهتهم، أكد عدد من المعلمين أن البرنامج الجديد وبالرغم من وجود بعض الإيجابيات جراء استخدامه، إلا أن له بعض السلبيات كالمشاكل التقنية التي تحتاج إلى إعادة تشغيله غير مرة، ما يسهم في تسجيل وقت متأخر لبعض المعلمين، إضافة إلى الأضرار الصحية المترتبة على استخدام مثل تلك الأجهزة, خصوصا إذا كانت تلك الأجهزة من النوعيات غير الجيدة التي لا تتطابق مع المواصفات القياسية المعتمدة عالميا حيث أفاد عدد من المختصين أن التعرض للإشعاع الصادر من استخدام مثل تلك الأجهزة قد يسبب بعض الأمراض منها الأمراض الجلدية، السرطان والعقم . على الجانب الآخر، يؤكد علي بن محمد الدوسري مدير مدرسة الأمير محمد بن فهد الابتدائية، أن البرنامج يعد ثورة في عملية إدارة الوقت، فإدارة المدرسة يمكن أن تحصل على جميع البيانات التي تحتاج إليها في وقت وجيز مثل الإحصاءات الخاصة بالمعلمين والطلاب، إمكانية تحديد المعلم الغائب أو المتأخر وإرسال إشعار عن طريق رسائل الجوال للمعلم المنتظر، فضلا عن إرسال رسالة بإلغاء الانتظار بمجرد حضور المدرس، إبلاغ ولي أمر الطالب بغياب ابنه عن المدرسة إلكترونيا بمجرد عدم حضوره وذلك في حال تطبيق البرنامج على الطلاب، أما بخصوص التعامل مع المعلم المتأخر فهناك خانة خاصة لذلك ويمكن عدم احتساب أي تأخير على المعلم بمجرد قبل عذره من قبل مدير المدرسة .
عكاظ : السبت 13-01-1430هـ العدد 2764
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 18/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 17 12-16-2008 04:00 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 17/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 26 12-15-2008 02:34 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 15/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 12 12-13-2008 05:41 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 8/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 9 12-06-2008 02:07 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 4/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 31 12-02-2008 11:01 AM


الساعة الآن 09:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by