الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 19/01/1431 هـ 05 يناير 2010 م

الصين والهند تقودان الانتعاش الاقتصادي في آسيا

لندن: (د ب أ)
تأكد التعافي السريع لآسيا من الركود في العام الماضي أمس بعد صدور عدد من التقارير الإيجابية بشأن الإنتاج الصناعي التي دللت على أن النمو الاقتصادي يتعزز بشكل مضطرد. وتتجه تقارير مؤشرات مديري المشتريات للصين وكوريا الجنوبية وتايوان والهند للتأكيد على استمرار تعاف قوي وواسع النطاق. كما أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني الذي يعده بنك "إتش إس بي سي" ومؤسسة "ماركيت ايكونوميكس" ارتفع في ديسمبر الماضي إلى 56.1% مرتفعا من 55.7% في الشهر السابق عليه وذلك في ثاني أسرع زيادة شهرية سجلتها الدراسة منذ بدء العمل بها عام 2004.
وأشارت الدراسة إلى زيادة المؤشر للشهر التاسع على التوالي من حيث حجم الطلبات الجديدة مع تسجيل الشركات طلباً قوياً في كل من الأسواق المحلية والتصدير. وكان نمو الطلبات في السوق الخارجية هو الأسرع منذ مارس عام 2005 ما يعزز اتجاها إيجابيا كان قد بدأ في النصف الثاني من العام الماضي. وقال الخبير الاقتصادي الصيني هونجبين كيو إن إجراءات التحفيز الحكومية لا يزال يستفيد منها القطاع التصنيعي لكن من المرجح أن يظل من الممكن السيطرة على التضخم في الأشهر القادمة.


بموضوعية

تداول بأسعار جديدة ولكن نحتاج المزيد ؟

راشد محمد الفوزان
من يرى تداول قبل ثلاث سنوات واليوم سيجد الفارق الشاسع جدا في التطوير وإأعادة الهيكلة ، تغير كبير إيجابي لا أحد ينكره ، وكنت من أشد المنتقدين " لنظام تداول " سابقا مع نظامه القديم وقد كان يعاني من قصور كبير جدا في القدرة الاستيعابية والعمل اليومي وأيضا في المرونة في مواكبة التغيرات المطلوبة والتحديث المستمر، الآن لم نعد نسمع أو نرى وهذه حقيقة لا أجامل بها أي توقف للنظام أو أعطال ، بل وصلنا لمرحلة التصويت الإلكتروني والذي سبق وأن قدمته كاقتراح بهذه الصحيفة في عام 2007 وطبق في شركة حائل الزراعية باندماجها مع شركة المراعي ، وهذا لأول مرة يطبق في العالم وهذا إنجاز كبير ومهم وحاسم للمستقبل . تداول الآن تتجه تجاريا، والرئيس التنفيذي لتداول الأستاذ الهادئ جدا عبدالله السويلمي يسمع لنا أكثر مما يتحدث ويتقبل كل رأي ونقد ومشورة بقدر ومتجاوب جدا وهذا ما ألمسه شخصيا وأجزم مع الجميع ، وهذا يسجل له ولشركة تداول التي تسير بخطى هادئة ومميزة و " بعمل " و " إنجاز " ولكن سنظل ننتقد بعض ما تقوم به تداول بحثا عن خدمة أفضل على كافة الاتجاهات .
سأركز هنا على المتداول ، فالقنوات الفضائية وشركات الاستثمار وغيرها لها من يتابع أعمالها ولها حساباتها الخاصة، ولكن المتدواول " الشخصي " أو الشركات والمؤسسات التي هي خارج شركات الاستثمار من تداول وبيع وشراء وغيره ، كيف لها أن تستفيد من موقع تداول أو شركة تداول ؟ وقد كان لنا لقاء مع مسؤولي تداول قبل سنوات لا تقل عن ثلاث ، طالبت بها أن يكون هناك إمكانية بتقديم بيانات السوق بعد التداول " للمحللين الفنيين " أو من يعتمدون على الرسوم الفنية، كيف لهم أن يستفيدوا من تداول حتى وإن كان بمقابل مادي لا يمنع فهو حق لتداول كشركة وحق للمتعامل أن يحصل على البيانات بدلا من أن يبحث في المواقع كيف يمكن له أن يحدث البيانات سواء خلال السوق أو بعد الإغلاق ، مثال الآن البيانات اللحظية حجبت وبقيت البيانات اليومية ، كيف للمتعامل أن يحصل على البيانات اللحظية حتى برسوم ؟ لا سبيل لذلك حتى الآن ، ومن سيوفره ؟ وكيف سيتم ؟ وبكم سيكون سعره ؟ الأمر الآخر على تداول أن تفتح إيميل لكل من له محفظة خاصة وبرقم المحفظة يكون الإيميل وتزودة ببيانات السوق مثال استحقاق الأرباح ؟ الجميعات واجتماعاتها ؟ الأسهم الحرة ؟إعلانات الشركات ؟ وغيره كثير وأن تضع خيارات ماذا يريد من بيانات ومعلومات وبرسوم مالية لا يمنع ، ولكن يجب أن يكون هناك خدمة كافية وبالوقت المناسب . لا يكفي أن أتجه للشركات والمؤسسات الكبرى ، خاصة ونحن بسوق يتداول به 93% هم أفراد . وبالطبع هنا خدمة مجانية يفترض أن تقدمها تداول لأن المتداول يدفع رسوماً في البيع والشراء ،مثال أن يكون لديه سهم معين يجب أن يقدم له أشعار عن الأحقية ستكون يوم كذا ، وغيره من البيانات . هناك الكثير يمكن تقديمه ،وهذا ما نأمله من تداول مستقبلا وبخطى أسرع وبفاعلية أكبر .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 18/01/1431 هـ 04 يناير 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 19 01-04-2010 06:33 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 17/01/1431 هـ 03 يناير 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 18 01-03-2010 06:35 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 11/01/1431 هـ 28 ديسمبر 2009 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 17 12-28-2009 02:59 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 09/01/1431 هـ 26 ديسمبر 2009 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 19 12-26-2009 10:45 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 5 07-09-2009 10:04 PM


الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by