الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01-14-2012
الصورة الرمزية t3bt Ashtag
 
t3bt Ashtag
ثمالي نشيط

  t3bt Ashtag غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7687
تـاريخ التسجيـل : 20-09-2011
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,342
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2153
قوة التـرشيــــح : t3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادة
Cool نشره اخباريه New

نشره اخباريه New نشره اخباريه New نشره اخباريه New نشره اخباريه New نشره اخباريه New




اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد




تداولت مواقع ألكترونية معلومات تفيد بـ قرب صدور قرارات ملكية جديدة خلال اليومين القادمه منها:
1ـ زياده في الرواتب 30%من المرتبه1 الى6 ومن جندي الى رئيس رقباء
2ـ الحد الادنى للمتقاعدين 4000 ريال
3ـ بدل سكن 1200ريال شهريا من المرتبه1 الى 6 ومن جندي الى رئيس رقباء
4 ـ زيادة الضمان الاجتماعي للمطلقات والارامل


كذلك من المتوقع صدور قرارات وزارية جديدة تتمثل في إحداث تغيير وزاري كبير وتغيير أمراء المناطق والمحافظين















الأمير نايف بن ممدوح .. يدشن حسابه على (فيس بوك ) و (تويتر) ويتلقى بعض المناوشات الخاصة


[IMG]http://www.almadaa.net/*******s/newsm/4823.gif[/IMG]


دشن صاحب السمو الملكي الامير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ، حسابه الشخصي على موقعي التواصل الاجتماعي (تويتر) و (فيس بوك )

وقالــ الإمير نايف في تغريدته الإفتتاحية "بسم الله وعلى بركة الله أفتتح تويتري الخاص أنا أخوكم الفقيرإلى الله نايف بن ممدوح بن عبدالعزيزآل سعود راجيا أن يكون خير وبركة"

وتعرض الامير لسيل من الاسئلة الخاصة وبعض المناوشات من رواد "تويتر " حيث كانت أول تغريدة تلقاها تطالبه بإعلان ذمته الماليه .

الامير نايف بن ممدوح طالب علم فقد نال البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وحصل على درجةالماجستير في قسم العقيدة بكلية الدعوة أصول الدين في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية، وقد ناقشه في الرسالة سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية، وكانت الرسالة بعنوان (المخالفات القولية للتوحيد الوارد في السنة إنكارها) كما أنه بدأ في البحث لرسالة الدكتوراه

















تتجه وزارة العمل إلى استحداث برنامج يتيح للمواطنين والمقيمين التقدم بطلبات استقدام عمالتهم المنزلية إلكترونيا، بالإضافة إلى استخراج تأشيرات العمالة المنزلية من جميع مكاتب العمل الـ41 المنتشرة في مناطق المملكة قريبا.

وقال نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني: إن استخراج تأشيرات العمالة المنزلية حاليا مقتصر على 7 مكاتب فقط، وإن الوزارة ستفتح المجال لاستخراج التأشيرات عبر مكاتب العمل بهدف سرعة إنجاز معاملات مراجعي مكاتب الأفراد وعدم الوقوف في طوابير الانتظار.

ووفقا للحقباني تسعى الوزارة لتطوير وتوسيع عمل المكاتب المتخصصة للأفراد لتقديم خدمات أفضل لهم وتطويع التقنية في ذلك، موضحا أن الوزارة ستتيح في وقت لاحق تقديم الخدمة الإلكترونية للأفراد لطلب عمالتهم المنزلية دون الحاجة إلى مراجعة المكاتب.

وحول فاعلية التعامل الإلكتروني لمكاتب العمل ومدى نجاح التطبيق، أكد الحقباني أن الوزارة أجرت التطبيق في مكتب العمل بالخرج وأثبتت التجربة نجاحها، مشيرا إلى أن جميع التعاملات الإلكترونية متاحة لمراجعي مكاتب العمل باستثناء خاصيتين يتطلب من المراجع زيارة المكتب لإتمامهما مشددا في الوقت ذاته أنه خلال الربع الأول من العام الحالي ستتم إجراءات إنهاء المعاملات إلكترونيا.











أكدت عدم صحة البلاغات وكشفت نتائج اختبارات "جيب" حفر الباطن

شركة عبداللطيف جميل: مبلغون عن أعطال المثبِّت تهربوا وآخرون اعترفوا بالافتعال


اقرار احد مبلغي اعطال مثبت السرعة و يعترف فيه بالافتعال
برَّأت شركة عبداللطيف جميل سيارات تويوتا التي تستوردها من اتهامات تعطُّل مثبِّت السرعة؛ حيث أكد المهندس عثمان العرابي، المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبداللطيف جميل، أن حالات تعطل مثبِّت السرعة، التي أُعلنت في بعض الصحف، ووصلت إلى نحو 7 حالات، لم تثبت صحتها بعد تقصي الشركة هذه الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية. مشيراً إلى أنه اتضح عدم صحتها لأسباب عدة، منها عدم تجاوب بعض صاحبي السيارات مع الشركة؛ للكشف عن العطل الذي يدعونه، وعدم إحضارهم سياراتهم لفحصها، بل وصل الأمر إلى تهرب البعض من أي اتصال بهم، إضافة إلى اعتراف أحد الأشخاص بأنه قام بهذا الموقف لأسباب شخصية، وهو مفتَعَل، وفي حالة أخرى اعترف أحد المبلِّغين بأنه قام بإضافة مثبِّت سرعة للسيارة، وهو غير موجود فيها أصلاً، فيما قام آخر بإغلاق جواله، ولم نتمكن من الوصول إليه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة عبداللطيف جميل أمس ، بحضور عدد من الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام في السعودية؛ للكشف عن نتائج تحقيقات أعطال مثبِّت السرعة؛ حيث أوضح الدكتور سعد عطية الغامدي، النائب الأول للرئيس، أن الهدف من هذا المؤتمر هو توضيح حقائق موضوع مثبِّت السرعة، الذي نُشرت بشأنه العديد من الأخبار.

وأكد الغامدي في بداية اللقاء أن شركة عبداللطيف جميل وتويوتا تضعان سلامة زبائنهما فوق أي اعتبار، كما أنهما في الوقت نفسه تؤكدان تحملهما المسؤولية في حال ثبوت وجود أي خلل أو عيب فني في إحدى سياراتهما حسب الأنظمة. مشيراً إلى أن السلامة بالنسبة لشركة عبداللطيف جميل وتويوتا خطٌّ أحمر، لا يمكن تجاوزه.

وأوضح الدكتور سعد الغامدي أن المدير العام لإدارة المرور في السعودية، اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان، أصدر قراراً يوم الخميس 11 صفر 1433هـ، الموافق 5 يناير 2012م؛ لتشكيل لجنة مكوَّنة من "مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله الجبلي ومدير محطة الفحص الدوري في حفر الباطن ومندوبين من شركة عبداللطيف جميل"، أُضيف إليهم بعد ذلك مندوب من هيئة المواصفات والمقاييس ومندوب من وزارة التجارة؛ وذلك لفحص سيارة "اللاندكروزر"، التي تم الإبلاغ بتعليق مثبت السرعة فيها، وتمكن إيقافها من خلال إطلاق النار عليها. وأشار الدكتور سعد إلى أن اللجنة مارست أعمالها من يوم السبت 13 صفر 1433هـ، الموافق 7 يناير، وقامت بعمل الاختبارات الفنية كافة، وذلك بمشاركة جميع أفرادها، واستمر الفحص ستة أيام، تم خلالها إجراء الاختبارات الفنية كافة، وعلى مسافات تزيد في مجملها على 400 كلم.

بعد ذلك قدم المتحدث الرسمي باسم شركة عبداللطيف جميل، إبراهيم محمد باداود، أبرز ما ورد في تقرير لجنة الفحص، التي تم تشكيلها من قِبل الإدارة العامة للمرور، وأشار إلى أن نتائج التقرير خلصت إلى الآتي:
- عدم وجود أي عطل أو عيب مصنعي في مثبت السرعة لسيارة اللاندكروزر الموجودة في حفر الباطن.

- اعتذار صاحب السيارة عن عدم حضور اجتماعات اللجنة، وتقديم إفادته، كما تم الاعتذار أيضاً عن عدم تقديم الإفادة هاتفياً.

- تم توصيل كمبيوتر المركبة "الصندوق الأسود" بجهاز الفحص الإلكتروني الذكي، الذي تمت بواسطته قراءة جميع معلومات المركبة المخزنة في الكمبيوتر؛ حيث وُجدت جميع قراءات المركبة طبيعية، ولا يوجد أي خلل مسجَّل في ذاكرة كمبيوتر المركبة لجميع الأنظمة.

- تم اختبار كفاءة الصندوق الأسود بإحداث عطل مفتعل في جهاز مثبت السرعة، وحين عادوا للورشة تم ربط جهاز الصندوق الأسود بالكمبيوتر، وكشف وجود عطل في مثبت السرعة.

- لم تقم الشركة بتقديم أي نصح أو مشورة بشأن مسألة إطلاق النار على السيارة من أجل إيقافها، ولم يُشِر بذلك أي من خبرائنا ومهندسينا كما ذُكر في الإعلام، كما لم نسمع بذلك إطلاقاً من قِبل أي شركة من شركات السيارات حول العالم، ولا يوجد ارتباط بين مثبت السرعة والزجاج الخلفي للسيارة. مشيراً إلى أنه تمت تجربة طريقة كسر الزجاج الخلفي بأداة لسرعة مقاربة تلك السرعة، ولم يتأثر مثبت السرعة، وأن نظام المثبت للسرعة له حد أقصى لا يتجاوز سرعة 200 كم في الساعة، ويختلف من موديل لآخر، كما أنه مزوَّد بصندوق أسود شبيه بذلك الموجود في الطائرات، ويقوم بحفظ بيانات السيارة كافة.

- بناء على الفحوصات الفنية، التي بدأت مطلع هذا الأسبوع في حفر الباطن، واستمرت أياماً عدة، تم من خلالها فحص السيارة فحصاً فنياً متنوعاً، من خلال تجارب فنية عدة، وعلى مسافات وصلت إلى 150 كم، وسرعات متفاوتة من 60كم في الساعة حتى 200كم في الساعة، كما تمت تجربة مثبت السرعة لأكثر من 50 مرة، وبعد جميع هذه التجارب تم تأكيد سلامة السيارة من أي عيب فني أو مصنعي.

- تمت تجربة أوضاع مثبت السرعة لأكثر من سبعين مرة على سرعات مختلفة ولمسافة تزيد على 150كم، وكانت السرعات كالآتي: "60كم/ س، 80كم/ س، 90كم/ س، 100كم/ س، 110كم/ س، 120كم/ س، 140كم/ س، 160كم/ س، 180كم/ س، 190كم/ س، 200كم/ س".

- زر تشغيل مثبت السرعة يشغل النظام ويفصله بشكل طبيعي على سرعات الفحص كافة.

- تثبيت السرعات المذكورة أعلاه عن طريق ذراع مثبت السرعة يعمل بصورة طبيعية.

- زيادة وخفض السرعة المراد تثبيتها عن طريق ذراع مثبت السرعة يعملان بصورة طبيعية، كما أن فصل مثبت السرعة يعمل بشكل طبيعي.
المهندس عثمان العرابي، المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبداللطيف، أكد أن شركة عبداللطيف جميل حريصة على سلامة سيارات تويوتا ولكزس، وهي في مقدمة أولوياتها، ولا يمكن أن تسمح بوجود أي خلل دون الإبلاغ عنه.

مشيراً إلى أن الشركة سبق أن قامت خلال العامين الماضيين بـ (12) حالة استدعاء وذلك لمشاكل فنية أخرى ليس لها ارتباط بمثبت السرعة، وذلك وفقاً لنظام استدعاء المركبات الذي تم اعتماده من قِبل وزارة التجارة، وأكدت استعدادها حال ثبوت أي خلل مصنعي القيام بحملة استدعاء حسب نظام استدعاء المركبات، سواء كانت السيارات (تويوتا ــ لكزس) مستوردة من قِبل الشركة أو مصدَّرة من أي مكان في العالم للمملكة.

وفي ختام المؤتمر قدَّم النائب الأول لرئيس شركة عبداللطيف جميل، الدكتور سعد عطية الغامدي، شكره وتقديره لجميع الجهات المتعاونة في هذا المجال، وفي مقدمتهم الأمن العام وأمن الطرق وإدارة المرور ووزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك وإدارة الفحص الدوري وإمارة المنطقة الشرقية، على تعاونهم في كشف هذه الحقائق. مؤكداً أننا أفراد مجتمع واحد، وأن هذه السيارات وسيلة نقوم جميعاً باستخدامها.

وقال: "كما أننا سعينا من خلال هذا المؤتمر لكشف الحقائق وتقديم الأدلة والبراهين على أن الحالات التي أُعلنت غير صحيحة، وأننا سنسعى في الوقت نفسه، وعلى الفور، إلى الإبلاغ واستدعاء أي سيارات يثبت وجود عُطْل فيها أو خلل فني".












بعد حملة لشباب سعوديين على الفيس بوك تكريماً له

تسمية شارع باسم الشهيد فرمان خان.. شرق جدة


وافقت أمانة جدة على إطلاق اسم الشهيد الباكستاني فرمان علي خان على أحد شوارعها، شرق المحافظة.

وقررت إدارة التسمية والترقيم للشوارع بعد تعيين لجنة للنظر في الطلب الموافقة على التسمية في شارع متفرع من شارع "جاك" طوله 370م، وعرضه 15م في حي الرغامة3 شرق جدة، كما جهزت الإدارة الخرائط المطلوبة، بانتظار استلام المحضر المعتمد من اللجنة.

جاءت هذه التسمية بعد حملة قام بها مجموعة من شباب جدة على صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كنوع من التكريم للتضحية التي قدمها الشهيد خان في كارثة سيول جدة قبل عامين بإنقاذ 14 نفساً من الغرق في السيل، ووفاته حينها.

يذكر أن الشهيد فرمان حصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، تقديراً للعمل البطولي والإنساني الذي قدمه الشهيد لإنقاذ تلك الأرواح.













بينهم وكيل سابق للأمانة و 3 مهندسين عرب

النطق بأحكام 4 متهمين في "سيول جدة" الأحد


تسلمت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة أمس 7 ملفات جديدة تتضمن لوائح ادعاء ضد 7 متهمين بالتسبب في كارثة سيول جدة الأولى، فيما قررت المحكمة عقد جلسة النطق بالحكم ضد 4 متهمين سابقين في القضية ذاتها، الأحد المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة أن المحكمة الإدارية حددت الأحد المقبل موعداً لاستئناف محاكمة 4 متهمين سابقين، بينهم وكيل سابق لأمانة جدة، و 3 مهندسين عرب كانوا يعملون في شركات نفذت مشروعات سابقة لتصريف السيول، وقدموا رشاوى للوكيل لتمرير أخطاء في تلك المشروعات.

وأوضحت المصادر أنه بالتزامن مع تحديد موعد الجلسة التي ستشهد النطق بالحكم ضد المتهمين الأربعة، استقبلت المحكمة أمس 7 ملفات جديدة تخص 7 متهمين جدد، متضمنة لوائح الادعاء ضدهم، ومقرونة بتهم التزوير والتكسب من الوظيفة العامة، وسوء استغلال السلطة، والعبث بالأنظمة، والاشتغال بالتجارة، والتفريط في المال العام، وأن المتهمين السبعة بينهم قياديون في الأمانة ورجال أعمال معروفون بمجتمع جدة.

وأكدت المصادر أن قضاة المحكمة أغلقوا باب الترافع في جلسات المحاكمة السابقة التي شهدتها دائرة المحكمة بحضور المتهمين الـ4 السابقين، وذلك عقب اكتفائهم بما قدموه من دفوعات حيال التهم الموجهة إليهم.

وكشفت عن أن المحكمة أعادت ملف متهم خامس في ذات القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق، مطالبة باستكمال لائحة الادعاء العام المقدمة ضده، وتحديد التهم الموجهة إليه بدقة، وإرفاق الأدلة والقرائن بلائحة الادعاء، على أن تعاد إلى المحكمة لاحقاً لمواصلة محاكمة المتهم.

من جانب آخر، تستعد المحكمة الجزئية بجدة لمقاضاة متورطين آخرين في القضية نفسها، وفي تهم تتعلق بالرشوة، فيما تنتظر ذات المحكمة رد محكمة الاستئناف بعد أن رفعت أول أحكامها إليها، بعد اعتراض المتهم على الحكم.

إلى ذلك، أخضعت هيئة الرقابة والتحقيق مدير إحدى شركات المقاولات بجدة مجددا للتحقيق معه حيال عدد من التهم المتعلقة بكارثة سيول جدة الأولى، تمهيدا لإحالة قضيته للمحكمة المختصة.

وبينت ذات المصادر أن مدير الشركة سعودي الجنسية، وسبق أن أوكلت الأمانة لشركته تنفيذ عدة مشروعات تتعلق بدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وأخضعت الجهة ذاتها عدداً من موظفي شركته للتحقيق،
وأطلق سراحه بكفالة حضورية بعد استجوابه، ويواجه تهما أولية تتعلق بالتزوير، وتقديم رشاوى لموظفين بالأمانة تجري محاكمتهم حالياً.














رفض التوقف وعكس اتجاه السير على طريق الحرمين


القتل تعزيراً لفلبيني قاد حافلة بتهور وقتل 3 في جدة


أصدرت المحكمة العامة في جدة حكماً بالقتل تعزيراً على الفلبيني ديجورا سستيرون ديفاد (34 سنة) السائق في خدمات النقل الجوي بالخطوط السعودية، بعد تسببه في وفاة ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة (امرأتين ورجل)، أثناء قيادته حافلته بسرعة جنونية في الاتجاه المعاكس لطريق الحرمين، وذلك قبل ثلاث سنوات.

و ذكر مصدر في المحكمة العامة أن السائق قدم اعتراضاً على الحكم، مؤكداً أنه كان يعاني من أمراض نفسية جعلته يرتكب الحادث، إلا أن المصدر أكد أن الحكم جاء بعد التأكد من سلامة السائق النفسية وعرضه على طبيب نفسي، مشيراً إلى إحالة ملف القضية متضمناً الحكم بالقصاص إلى محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة، استكمالاً للإجراءات النظامية، وحتى يقدم السائق لائحة اعتراضه على الحكم خلال شهر من صدوره.

وكان ديفاد قاد في منتصف نوفمبر 2008 حافلة تابعة للخطوط السعودية بسرعة جنونية في عدة طرق رئيسية في جدة، قبل أن يدلف إلى طريق الحرمين في عكس اتجاه السير في وقت كان الجميع في طريقهم لأعمالهم، إضافة إلى توافد حجاج بيت الله الحرام في طريقهم إلى مكة المكرمة، وهو ما تسبب في اصطدامه بسيارة تقل عائلة سعودية قادمة من جنوب المملكة لأداء فريضة الحج، قتل منهم امرأتين ورجلاً، إضافة إلى إصابته عدداً من العمال كانوا داخل حافلة.













يودع الأموال لصالح أحد أبناء جلدته مقابل 150 ريالاً للعملية

عامل بمطعم يحول 800 مليون ريال لدبي وماليزيا والهند


صادق أحد العمالة الآسيوية في مدينة الرياض أقواله شرعاً لدى المحكمة العامة بالرياض بعد قيامه بتحويل أكثر من 800 مليون ريال لجهات تجارية في دبي وماليزيا والهند وسوريا عن طريق إيداع شيكات لدى فروع بنكية مختلفة يقوم بها مع ثلاثة متورطين معه في هذه العمليات، واعترف عامل المطعم البسيط بتقاضيه 150 ريالاً لكل عملية إيداع بنكية يسلمها له أحد أبناء جلدته، وهو الذي يعمل بدوره "نادلاً" في أحد مطاعم الرياض.
وكانت العملية الأخيرة التي قبض من خلالها عليه من قبل المباحث الإدارية هي قيامه بتحويل 97 مليون ريال لإحدى الشركات التجارية في دبي، واعترف أنه لا يعلم الجهات التي تحول لها الأموال خلال الثلاث سنوات الماضية, وهي عمر هذه العمليات التي كان يقوم بها, وأنه لا يربطه بها سوى ما يتقاضاه من أبناء جلدته.
من جهتها، وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام للوافد تهمة غسيل الأموال الممنوعة قانوناً داخل المملكة العربية السعودية التي يواجه بسببها السجن 20 عاماً وإبعاده عن البلاد بصورة نهائية.














ذكر مصادرصحفية ان تسببت مخالفة مرورية فى حرمان عروسين بالدمام من شهر العسل بعد أن اكتشف العريس وجود مخالفة مرورية «قطع اشارة» على زوجته «العنود» خلال مراجعته الجوازات لاستخراج جواز سفر لها تمهيدا للحصول على تأشيرة سفر للدول الأوروبية لقضاء شهر العسل.

وبين العريس محمد العجمي ، ان المخالفة تسببت فى عرقلة كثير من اموره مثل الزواج والحجز والتأشيرة

اضافة لوقوعه فى مواقف محرجة مع الزملاء ورؤسائه بالعمل نتيجة كثرة استئذانه على مدى ثلاثة ايام تردد خلالها على ادارة مرور الشرقية لحل الموضوع بعد ان اكد للمسئولين بالادارة ان زوجته لم تملك أي سيارة ولم تقدها أيضاً ، فيما لم يستطع مقابلة مدير مرور الشرقية ، بينما طالبه مدير مكتبه بكتابة «معروض» وتركه حتى يتسنى مخاطبة الجهات المسئولة بمرور الرياض ، ولم يجد مفرا من الاستسلام وتسديد المخالفة بعد ان نصحه احد أفراد المرور بذلك حتى لا يضطر للانتظار 8 أشهر لاسقاط المخالفة .











وضع على صدره أوراقاً مالية فئة الـ500 ريال

ضبط يمني أرسل لسعودية صوراً إباحية وكلمات غير لائقة


ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمحافظة الطائف وافداً يمنياً اعتاد إيذاء "مواطنة سعودية" بالاتصال بها وإزعاجها على هاتفها الجوال، كما تسبب في إحراجها كثيراً عندما أرسل إليها رسائل غرامية وصوراً إباحية .


وكان الوافد اليمني (36 سنة)، الذي يُقيم في البلاد بصفة غير نظامية، قد اعتاد على إزعاج السيدة السعودية (48 سنة)، وإحراجها بإرساله رسائل غرامية وكلمات غير لائقة على هاتفها الجوال، وبعض الصور المُخلة بالآداب، كما أرسل صورته الشخصية واضعاً على صدره ورقات عملة سعودية من فئة الخمسمائة ريال، محاولاً استمالتها نحوه.


وتضجرت السيدة من تصرفات الوافد، ولم تجد سوى إبلاغ جارتها التي نقلت الأمر لزوجها، والذي بدوره تقدم إلى مقر الهيئة بالطائف، ومعهما جهاز الجوال الذي تلقى تلك الرسائل والصور، وسجلا البلاغ نيابة عنها.


ونسق أعضاء الهيئة مع السيدة المتضررة لتوهمه بموافقتها على مطالبه، طالبة منه الحضور لأحد المواقع، وتحديداً بطريق شهار، لرؤيته.


وعند وصول الوافد ألقى أعضاء الهيئة القبض عليه، وتأكدوا من تطابق صورته بجوال السيدة معه، وضبطوا هاتفه الجوال وعثروا به على الصور والرسائل التي وردت منه.
وأُعدّ محضر بالحالة، وسُلّم لمركز شرطة النزهة، حيث يتم استيقافه لحين اتخاذ الإجراءات بحقه.


وكشفت مصادر عن أن الوافد كان يعمل في محل لبيع التمور بسوق البلد وهو من دون إقامة، ويُعتقد أنه يسكن مع مجموعة من المُخالفين.












"هيئة الروضة" تضبط مطلَّقة تحتفظ بصورة شاب يحضنها في مكان عام


ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ممثلة في مركز هيئة الروضة، مساء أمس مطلَّقة في الخامسة والعشرين من عمرها، في خلوة محرمة مع شاب.

"الهيئة" وردتها معلومات عن شقة مشتبه في الشاب الذي يستأجرها نتيجة تردد فتيات على تلك الشقة، وعقب مراقبة الشقة رُصد الشاب يصطحب فتاة معه للشقة، وبعد نحو ساعة خرج الاثنان؛ فتم استيقافهما، وبعد التحقق من وضعهما اتضح أن الفتاة لا ترتبط بصلة قرابة مع الشاب، وقد اعترفت بأنها مطلَّقة وهاربة من ذويها منذ ثلاث سنوات، وتنتقل بين منازل صديقاتها وشقق الشباب والشاليهات.

أعضاء الهيئة رصدوا في هاتف الفتاة نحو ١٠٠ صورة لها مع شبان، بينها ٦٣ صورة وهي شبه عارية، وصور بالمايوه، وصور مع شبان في شقق وفلل، ومن الصور صورة لشاب يحضنها في مكان عام.

فيما اتضح من خلال التحقيقات أن من نسق مقابلتها مع الشاب، الذي ضُبطت معه، صديقة للشاب نفسه.

"الهيئة" بدورها أحالت القضية للجهات الأمنية؛ لإكمال الإجراءات اللازمة فيها.














توقيع » t3bt Ashtag

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
نشره اخباريه متنوعه t3bt Ashtag أخبار العالم وأحداثه الجارية 7 01-14-2012 08:57 AM
نشره اخباريه منوعه t3bt Ashtag أخبار العالم وأحداثه الجارية 2 01-09-2012 07:16 PM
نشره اخباريه متنوعه t3bt Ashtag أخبار العالم وأحداثه الجارية 2 01-07-2012 06:37 AM
لا تبخل في نشره.......... بنت شيوخ الــمـنـتـدى الإسـلامــــــــي 10 06-29-2010 10:16 AM
مقال منعت نشره الصحف السعودية صقر قريش الــمـنـتـدى الـعـام 1 08-03-2009 06:00 PM


الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by