![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 27 ) | |
|
ذهبي مشارك
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أخي الشيخ سلام , أشكرك على أشادتك بما خطت يمين الرويعي , وأشكرك على الأهداء الطريف بالرغم من كون الحسناء جاهلة جهلاء في تقطيع البرشومي .
ومن جانب آخر أشير عليك بأن تتجاهل ما يكتبه منقاش ومخاويه , وتتجنب الجدل والحوار معهما لكي لا تنجر الى حوار كحوار الطرشان . وعودا على بدء (في موضوع البرشومي) فقد قرأت أن عالم جينات غربي توصل الى نزع الجين المسبب للشوك , ولو صح ذلك فقد ترى أجيال من بعدنا برشوميا بغير أشواك . وليس ذلك بمستغرب فما أكثر الفواكه والحبوب والخضروات المعالجة جينيا التي تملأ اسواق الغرب وأسواقنا دون علمنا . وهاهي كثير من مستودعات ألأرزاق وأقسام الفواكه والخضروات والحبوب بالغرب يخصص فيها مكان للمحاصيل ألأصلية وغير المعدلة وراثيا , حيث هي ألأغلا سعرا والأكثر فائدة بالرغم من مظهرها الذي يوحي برداءتها مقارنه بمثيلاتها المعالجة جينيا . ومن الملاحظ أن لله سننا في خلقه منها التعب والكبد الذي يسبق جني كل محصول , فهاهي الفواكه والخضروات تحتاج الى جهد جهيد في الشتل والري والعناية وغيره , وعندما يحين وقت القطاف تنتهي المتاعب وتبدأ المسرات , ولكن البرشومي على العكس من ذلك , أذ لاتحتاج زراعة أشجاره ألا الى قدر زهيد من الجهد والكلفه والعنايه , ولكن مقابل ذلك اليسر يبدأ العسر وتبدأ المتاعب عند جني الثمار بسبب ألأشواك مما يضطر الكثيرين الى العزوف عن جنيها وتركها حيث هي عالقة على رؤوس أشجاره وحواف أوراقه , وهكذا هي سنة الحياة , ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا , والله أعلم. |
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة رويعي الغنم ; 06-10-2009 الساعة 04:17 PM |
||
|
| مواقع النشر |
|
|
|
|
|
|