الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 31 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م



السعودية: مجموعة المقرن تتهيأ لافتتاح «فينيسيا مول» في الخبر
عبد المحسن المقرن: المركز سيقدم خدمات تسوقية وترفيهية في المنطقة الشرقية

الرياض: عبد المحسن المرشد
يجري الاستعداد حاليا في المنطقة الشرقية لافتتاح «فينيسيا مول»، الذي تقيمه مجموعة عبد المحسن المقرن وإخوانه للاستثمارات العقارية، على طريق الظهران بمدينة الخبر بكلفة تصل إلى أكثر من 150 مليون ريال (38 مليون دولار)، ويقع على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع، ويصل عدد المعارض فيه إلى أكثر من 300 معرض.
وأوضح عبد المحسن المقرن رئيس المجموعة، أن المنطقة الشرقية تعيش نهضة تنموية، وشهدت في فترة سابقة نشاطا استثماريا كبيرا، جعلها محط أنظار الكثير من الفعاليات الاستثمارية والسياحية، مشيرا إلى أن المراكز التجارية المتطورة تمثل أحد توجهات الاستثمارات لجاذبيتها الاستثمارية لكونها مراكز ترفيهية لجميع أفراد العائلة، وتجمع أسماء عالمية متعددة تحت سقف واحد بخدمات تسوقية عالية تساهم في جذب المتسوقين إليها.
وأكد المقرن أن للمجموعة توجها كبيرا نحو هذه المنطقة، عبر إقامة مراكز تجارية بمستوى يتماشى مع الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تمر بها، مع الحرص على أن تكون هذه المراكز متميزة في تصميماتها وجماليتها وخدماتها، مفيدا بأن البداية مع «الدمام مارينا مول»، الذي أقامته المجموعة سابقا ولاقى نجاحا كبيرا، ليأتي «فينسيا مول»الخبر وسط اختيار الموقع بعناية حيث يقع على طريق الظهران وللقادمين من البحرين ومن الرياض مقابلا لمركز الراشد التجاري.
وأفاد المقرن بأن «فينيسيا مول» يحوي قسما للمطاعم ومدينة ترفيهية داخلية ومواقف للسيارات، إضافة إلى وجود أبرز الأسماء العالمية في الأزياء والمستلزمات النسائية، مضيفا بالقول «فينسيا مول» اجتمعت فيه عوامل الموقع والتصميم المميز في الشكل الخارجي والداخلي الذي يساعد على التسوق بممرات فسيحة ومريحة وخدمات مساندة.
وزاد المقرن قائلا: تتركز الخدمات المساندة في قسم المطاعم، الذي يتسع لأكثر من 500 شخص بأسماء تجارية متنوعة ترضي جميع الأذواق مع مدينة ترفيه متكاملة تحت إدارة مجموعة رمروما العالمية للترفيه العائلي، التي حققت معها المجموعة نجاحات سابقة في مراكز تجارية سابقة، كما وفرت المجموعة مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1000 سيارة ومداخل للزوار والمتسوقين للمركز، إضافة إلى تحسين مداخل المركز من والى الطرق الرئيسية المحيطة بفينيسيا مول. وأضاف المقرن أن المركز يضم 300 معرض صممت لخدمة المتسوق والمستثمر كما سعت المجموعة الى تشجيع صغار المستثمرين عبر تقديم خدمات إضافية لهم، كما حرص على أن يضم المركز أسماء عالمية مشهورة ومتنوعة من بلدان عالمية معروفة بسمعتها في عالم في الأزياء والملابس والعطور وأدوات التجميل، ليكون هذا المركز من الوجهات الرئيسية للتسوق والترفيه لأهالي وزوار المنطقة ويلبي متطلبات ومستلزمات العائلة.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 32 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م



اقتصاد مشترك
علي المزيد
تعيش الرياض غداً احتفالية المنتدى الاقتصادي السعودي ـ الاماراتي الذي يرعاه رجل الدولة الأمير سلمان بن عبد العزيز، وتنظمه هذه الصحيفة. وللرعاية والتنظيم معنيان؛ الاول: ان رعاية بحجم رعاية الامير سلمان للمنتدى هي إعلان وتجسيد للاهتمام المشترك بين الدولة السعودية وقطاعها الخاص للنهوض بالقطاع التجاري ودفعه خطوات للأمام عبر تذليل العقبات التي تقف في طريقه. ولعل اهم الانجازات المشتركة بين السعودية والامارات على كثرتها، توقيع اتفاقية التعاون التي وقعت حديثا جدا، والتي جاء في بندها السابع «الاتفاق على التباحث ومناقشة المواضيع المتعلقة بكيفية ازالة المعوقات التي تحد من تطور التعاون الاقتصادي الثنائي بين الطرفين، وذلك من خلال مجلس اعمال يقوم الطرفان بتأسيسه»، وكنتيجة طبيعية في ازالة المعوقات، فقد تم حل مشكلة تصدير التمور السعودية سريعاً. اما من حيث التنظيم، فهذا يعطي انطباعاً بان الوسائل الاعلامية الناجحة تتفاعل مع مجتمعها عبر جميع قضاياه، بما فيها الاقتصادي وتأخذ قصب السبق لتكسب إنجازات رائعة لذاتها ووطنها.
وقد يرى البعض ان الاتفاقيات الثنائية بين دول مجلس التعاون قد تؤثر سلبا على التعاون الخليجي المشترك عبر الامانة العامة. ومثل هذه الرؤية لا تستند الى حقيقة واضحة، اذ ان التعاون الثنائي ينصب في خدمة التعاون المشترك. والقرارات المشتركة ترفع وتيرة التعاون الثنائي. ويكفي مجلس التعاون انه نجح في تحديد التعرفة الجمركية المشتركة وتصنيف البضائع، مما رفع وتيرة التبادل التجاري المشترك.
وللتدليل على ذلك، يكفي ان نقول ان نسبة الصادرات السعودية للامارات من عام 2000- 2005 ارتفعت بنسبة 206 في المائة. وفي عام 2005 ارتفعت 47 في المائة مقارنة بالعام الذي قبله. أما الواردات من الامارات الى السعودية فقد ارتفعت من 2000 ـ 2005 بنسبة 165 في المائة. وارتفعت عام 2005 مقارنة بالعام الذي قبله 31.7 في المائة وهذا لم يأت من فراغ بل اتى من عمل دؤوب وتواصل مستمر كان رافداه العمل الثنائي والعمل المشترك عبر الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجية.
بقيَّ القول إننا نسعى لتطور اكثر من ذلك عبر تسريع عجلة الاتفاقيات المشتركة وتحويلها الى قوانين يفهمها التاجر والمواطن البسيط. فالدول الخليجية مطالبة بوضع مراكز حدودية مشتركة تسهيلا لحركة الافراد والبضائع. وحتى تكون الاجراءات ميسرة وسهلة ويمكن لموظفي الدولتين ان يكونا في مقر واحد لأن مثل هذا الامر سيسهل الحركة التجارية وسيسهل تقديم الخدمات للافراد وللبضائع وستكون الخدمات افضل لأنها ستتركز في نقطة واحدة بدلا من نقطتين. كما سييسر على التاجر لانه سيقف في نقطة حدودية واحدة بدلا من نقطتين.
محاولة فتح مراكز تدريب مشتركة لتوفير الطاقة البشرية للمشاريع سواء كانت هذه المشاريع صناعية او مهنية متخصصة مثل البنوك على سبيل المثال. فمثل هذا المركز سيوحد الطاقات بدلا من بعثرتها وسيرفع وتيرة التدريب حتى وإن كان مثل هذا شبيه بالجامعة يعلم المهارات ولا يعلم الحفظ. المشاريع المشتركة بيننا وبين الشقيقة الامارات عددها 114 مشروعاً، والتبادل التجاري بلغ للصادرات السعودية للامارات 18 مليار ريال. أما الواردات من الامارات للسعودية فقد بلغ 5.8 مليار ريال. مثل هذه الارقام تظل غير مرضية فبالإمكان زيادتها عبر التفاعل المشترك وتسهييل الاجراءات بين الطرفين. * كاتب اقتصادي

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 33 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م


مؤشر الأسهم السعودية يتحرك في مسار جانبي استباقا لمرحلة انتقالية
خبراء يرجحون حركة حادة للسوق تعقب النطاقات الأفقية

الرياض: جار الله الجار الله
كشفت تعاملات الـ30 يوما الأخيرة لسوق الأسهم السعودية عن أن السوق تعيش في نطاق أفقي فوق 7000 نقطة، هذا النطاق الذي تشكل نتيجة للترقب الذي يعيشه أغلب المتعاملين لاتجاه المؤشر العام بناء على معطيات داخلية وخارجية تؤثر على الأسواق بشكل عام.
ويتكون المسار الجانبي كدليل على أن السوق تعيش مرحلة انتقالية كما يحدث في الأسواق عادة، وهذه الحركة غالبا ما تتبعها حركة حادة في أحد الاتجاهين. فإما أن يكون عبارة عن فترة تجميع يعقبها ارتفاع، أو تصريف يأتي بعدها هبوط، لكن الأغلب في نظر المحللين أن التصريف لا يكون في مناطق سعرية متدنية كما هو حال السوق السعودية مما يرجح النظرة الأولى والتي تتحدث عن التجميع.
وهنا تحدث عبد الرحمن السماري، مدير شركة إي ستوك، في المحاضرة التي نظمتها الغرفة التجارية في الرياض بالتعاون مع نادي خبراء المال الأربعاء الماضي، عن أن سوق الأسهم السعودية من خلال مرورها بهذه المرحلة التي تستعصي على كثير من المحللين تشهد الكثير من الفروقات في التحليل الفني ومدى صوابه وذلك عطفا على الفروقات بين المحللين واختلاف مهاراتهم وخبراتهم.
وأشار إلى أن هذه الفروقات أمر طبيعي واختلاف آراء المحللين لا يعني إخفاقا في التحليل الفني كأداة، إنما ضعفا في مستخدم هذه الأداة، وإذا كان هناك محلل يخطئ في توقعاته أيضا هناك من تصيب توقعاته، وبذلك الخطأ ليس من التحليل بل من المحلل ذاته.
كما يرى السماري أن التحليل الفني في ظاهره سهل وهناك من يتعاطى معه بسطحية من دون أني يعي المفاهيم الأساسية التي تحكم هذا العلم حيث أن التحليل الفني مهارة تقتضي كثرة الممارسة الواعية والخبرة لتشكل جميع هذه العوامل فروقات بين المحللين.
وأضاف أن السوق السعودية مثلها مثل أي سوق ينطبق عليها التحليل الفني بدقة، ولكن مصدر الصعوبة في السوق السعودية يكمن في سرعة حركتها والسيولة الهائلة التي يقابلها عدد أسهم قليل، مفيدا بأن سرعة الحركة تجعل التحليل الفني صعب ولكن لا تجعله غير ممكن.
وأجاب السماري عن سؤال «الشرق الأوسط» بشأن تصنيف الهبوط الحاد الذي مرت وتمر به سوق الأسهم السعودية على أنه تصحيح وليس انهيارا بقوله «إن ما تمر به السوق السعودية هو عبارة عن تصحيح وليس انهيارا، بدليل أنه لم يصاحبه انهيار اقتصادي أو كساد عام».
واستمر في حديثه «إنه عندما يذكر مصطلح تصحيح يعني أن هناك أوضاعا خاطئة أدت إلى دخول السوق في فقاعة نتج عنها هذا النزول الكبير، حيث يظهر للجميع تصحيح كثير من مفردات السوق مثل ظهور أنظمة جديدة وإدارة جديدة إلى آخره، ويبقى الدور على الشريحة الكبرى من المتداولين الذين لا يملكون الأدوات الصحيحة في التعامل مع السوق».
وأوضح السماري لـ«الشرق الأوسط» أن هناك ظاهرتين تكشف عنهما تعاملات سوق الأسهم السعودية في الآونة الأخيرة، الأولى ثبات أسعار أسهم الشركات عند مستوياتها التي كانت عندها فيما كان المؤشر العام عند مستوى 8000 نقطة مما يعكس تشبعها من النزول وانتهاء فترة التصحيح الخاصة بها.
وأضاف أن الظاهرة الأخرى تتمثل في أن المتداولين أصبحوا يصورون تراجع المؤشر بـ100 نقطة على انه نزول حاد وهذه دلالة على أنهم يؤمنون بأن السوق لا تستحق مزيدا من النزول، موضحا أن هذه معطيات تفيد بأن السوق في قاع حيث أن القيعان تتسم بالتذبذب داخل نطاق ضيق يستغرق وقتا طويلا بسبب عمليات التجميع وهو ما يتضح حاليا. وأبان السماري بأن السوق تشهد حاليا عمليات شراء مقننة وعلى مراحل في كثير من أسهم شركات النمو، تتم بهذا الشكل حتى لا يحدث تغير سعري واضح بحيث لا يغير من متوسط سعر التجميع. من جانبه أفاد لـ«الشرق الأوسط» خالد الراجح، مراقب لتعاملات السوق، الى أن سوق الأسهم السعودية أظهرت ثباتا قويا في وجه اكتتاب شركة كيان السعودية للبتروكيماويات بعكس ما كان متوقعا، مما يعطي السوق ثقة أكبر في مقابلة المتغيرات المستقبلية في ظل إعلان الهيئة عن اكتتابات جديدة، لا سيما أنها لا تجاري حجم اكتتاب «كيان السعودية».
وأشار إلى أن السوق تعاني فقط من المتغيرات المفاجئة والإعلانات غير المجدولة والتي تربك حركة التعاملات، متطرقا إلى ضرورة وضع جدولة زمنية خاصة بالاكتتابات تلغي عنصر المفاجأة، مما يدعم استقرار السوق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 34 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م



مايو شهر شركات التأمين بعد السماح بالاكتتاب في سبع شركات جديدة
اليوم ـ الدمام
يبدو أن شهر مايو أصبح شهر شركات التأمين، بدءاً من شركتي «ملاذ» و«ميد غولف» اللتين بدأتا طرح أسهمهما للتداول في الأسبوع الماضي والأسبوع الذي سبقه، أعلنت سوق المال قبل يومين السماح بالاكتتاب العام في أسهم سبع شركات تأمين ابتداء من 19 مايو وحتى 28 مايو. والشركات هي:
1- سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني «سند» برأس مال 200,000,000 ريال، وسيتم طرح 8,000,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 40 في المائة من أسهم الشركة.
2- الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني برأس مال 100,000,000 ريال، وسيتم طرح 4,000,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 40 في المائة من أسهم الشركة.
3- الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني برأس مال 100,000,000 ريال، وسيتم طرح 4,000,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 40 في المائة من أسهم الشركة.
4- شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني برأس مال 22,000,000 ريال، وسيتم طرح 8,800,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 40 في المائة من أسهم الشركة. 5- شركة الأهلي للتكافل برأس مال 100,000,000 ريال، وسيتم طرح 2,645,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 26.45 في المائة من أسهم الشركة.
6- الشركة الأهلية للتأمين التعاوني «الأهلية» برأس مال 100,000,000 ريال، وسيتم طرح 4,000,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 40 في المائة من أسهم الشركة.
7- المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج» برأس مال 100,000,000 ريال، وسيتم طرح 4,000,000 سهم للاكتتاب العام تمثل (40%) من أسهم الشركة.
وسيتم طرح أسهم جميع الشركات السبع بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 2 جمادي الأولى 1428هـ الموافق 19 مايو 2007م إلى 11 جمادى الأولى 1428هـ الموافق 28 مايو 2007م بحيث يخصص للاكتتاب في كل شركة بنوك مستلمة لا يقل عددها عن ثلاثة بنوك لكل شركة. وسيتم الإعلان عن البنوك المستلمة المشاركة لكل شركة في وقت لاحق. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار الخاصة بكل شركة قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الإطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار، لاسيما البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها. وينتظر أن يسمح، على الأرجح، بالتداول لأسهم خمس شركات تأمين أخرى في هذا الشهر . وبذلك يكون مايو شهر شركات التأمين دون منازع.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 35 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م



الاكتتابات الجديدة تلقي بظلالها على مستقبلها
أجواء من الضبابية في الرؤية تسيطر على توقعات مسار الأسهم خلال الأسبوع
اليوم - الدمام
تبدأ سوق الأسهم السعودية اليوم أسبوع التداول وسط اجواء من الضبابية في الرؤية والمسار الذي من المتوقع أن تسلكه بعد أسبوع حافل بالعديد من المستجدات والأحداث والمتغيرات المتسارعة . واشار الدكتور عبد الله الحربي أستاذ المحاسبة ونظم المعلومات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تحليله الاسبوعي لـ « اليوم» الى أن القراءة الفنية للسوق تشير إلى أن المؤشر العام للسوق لا يزال يسير داخل قناة فرعية هابطة كما أن المؤشر قد أغلق في نهاية تداولات الأسبوع الماضي داخل القناة الفرعية الهابطة. كما أنه من المتوقع أن تستمر السوق في منطقة الاتجاه وذلك نتيجة وقوعها تحت تأثير سيلُ من المستجدات والأحداث المتسارعة والمعلومات الجديدة والمتمثلة في طرح العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة في الحجم للاكتتاب العام. كذلك من المتوقع أن تسيطر خلال هذه الفترة الانتقالية التي يمر بها السوق الحالة النفسية والانفعالية على تعاملات المتداولين أكثر من التعاطي الإيجابي المدروس مع السوق. ولذا فإن تحديد وجهة المؤشر العام للسوق بشكل دقيق تعتمد بشكل كبير على تفاعل السوق والمتعاملين فيه مع الاكتتابات الجديدة. وأغلق المؤشر العام للسوق في نهاية تداولات الأسبوع الماضي وتحديدا يوم الأربعاء الماضي عند مستوى 7,394.50 نقطة. وبذلك يكون المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية قد حقق على مدار تداولات الأسبوع الماضي انخفاضا طفيفا بلغت قيمته 138.61 نقطة وبنسبة انخفاض بلغت 1.84 بالمائة عن مستوى إغلاق الأسبوع ما قبل الماضي. حيث كان المؤشر العام قد أغلق الأسبوع ما قبل الماضي عند مستوى 7,533.11 نقطة، بينما أغلق المؤشر في نهاية تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 7,394.50 نقطة. كما أنه يجدر القول انه بإغلاق المؤشر العام عند هذا المستوى يكون المؤشر قد زاد من خسائره التي تكبدها منذ بداية العام إلى ما قيمته 538.79 نقطة، أي بنسبة انخفاض 6.79 بالمائة عن المستوى الذي كان عليه المؤشر في بداية هذا العام. حيث كان المؤشر العام قد أغلق في بداية العام عند مستوى 7,933.29 نقطة بينما أغلق المؤشر في نهاية تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 7,394.50 نقطة. كذلك يجدر التنويه إلى أنه بإغلاق المؤشر العام عند هذا المستوى يكون المؤشر العام قد حقق انخفاضا بما نسبته 64.17 بالمائة عن المستوى الذي كان عليه المؤشر في نهاية شهر فبراير من العام الماضي عندما أقفل عند المستوى القياسي 20,634.86 نقطة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007   رقم المشاركة : ( 36 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم السبت25/4/1428هـ الموافق12/5/2007م


«هايبر بندة» المدينة المـنورة يستقبل نصف مليـون متسـوق خـلال 10 أيـام
اليوم - المدينة المنورة

د .قشقري لدى افتتاحه الفرع الجديد
شهد فرع « هايبر بندة» الذي افتتح مؤخرا بالمدينة المنورة الواقع ضمن مجمع « عالية المدينة التجاري» اقبالاً منقطع النظير حيث وصل عدد المتسويقين الى اكثر من نصف مليون متسوق خلال الايام العشرة الاولى من الافتتاح .
وكان رئيس قطاع التجزئة لمجموعة « صافولا» الدكتور محمد امين قشقري قد افتتح الفرع الجديد لـ « هايبر بندة» بالمدينة المنورة مؤخرا .
وقال مدير التسويق بالشركة المهندس رامي عبد الوهاب رجب : « الاقبال الكبير على الفرع يعد دليلاً واضحاً لثقة العملاء باسم هايبر بندة . وانه لمن دواعي فخرنا التواجد على هذه الارض الطيبة لتلبية احتياجات عملائنا وزوار المدينة المنورة وتقديم افضل الخدمات .
وقد قدمنا بمناسبة الافتتاح العديد من البرامج التسويقية والترويجية حيث يتميز الفرع بالاسعار المنافسة والتنوع في البضائع التي تلائم جميع احتياجات الاسرة من الخضراوات ، الاجبان ، اللحوم، الادوات الكهربائية ، الالكترونية ، المنزلية، الرياضية، القرطاسية وادوات التجميل والعاب الاطفال. كما يوفر 34 صندوق محاسبة لخدمة العملاء . ولتسهيل حركة التسوق تم توفير مساحات كبيرة لمواقف السيارات تتسع لنحو 3500 سيارة مع توافر عدة مداخل ومخارج للمركز مما يسهل حركة الدخول والخروج» .
من جهته قال رئيس قطاع التجزئة في مجموعة « صافولا» الدكتور محمد امين قشقري « ان هايبر بندة بعالية المدينة يتميز بمساحة بيعية كبيرة تبلغ اكثر من 7,600 متر مربع وتتم ادارة السوق من قبل فريق عمل يضم 430 موظفا منهم 200 موظف سعودي» .
يذكر ان افتتاح فرع « هايبر بندة المدينة المنورة » يمثل سادس فرع لـ « هايبر بندة » في المملكة ويأتي ضمن خطة اسواق بندة الاسترتيجية التي تهدف الى زيادة فروع « هايبر بندة» الى 30 فرعا بالاضافة الى مائة فرع لـ « بندة» وذلك بحلول العام 2010 لتغطية عملائها في مناطق المملكة.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين28/3/1428هـ الموافق 16/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 22 04-16-2007 05:47 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس17/3/1428هـ الموافق 5/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 20 04-05-2007 11:07 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 16/3/1428هـ الموافق4/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 22 04-04-2007 08:20 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 29/2/1428هـ الموافق 19/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 11 03-19-2007 08:49 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 22/2/1428هـ الموافق12/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 5 03-12-2007 01:46 PM


الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by